لواء الوسطية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

لواء الوسطية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

لواء الوسطية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بكم في منتدانا اهلا بكل مشترك و بكل زائر و 1000 هلا هلا بيكم وننتظر مشاركاتكم و نتقبل مقترحاتكم براحة الصدر


    امثال لايجوز ذكرها

    مدير المنتدى
    مدير المنتدى
    Admin


    عدد المساهمات : 386
    نقاط : 1093
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/11/2010

     امثال لايجوز ذكرها  Empty امثال لايجوز ذكرها

    مُساهمة  مدير المنتدى الأربعاء نوفمبر 17, 2010 8:44 am


    أمثال لايجوز ذكرها

    السلام عليكم
    أمثا ل لايجوز ذكرها.. اعجبني هذا الموضوع فنقلته لكم مع بعض التعديلات للفائده

    للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية ...
    دون أن يدرى أنها خطأ .. ولا يصح أن نستشهد بها على الأحداث اليومية التى تمر علينا ونعايشها
    لذا ينبغى علينا تجنبها والحذر منها.

    * لا بيرحم ولا بيخلى رحمة الله تنزل !!
    كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
    قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2).. فمن هذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز

    * ثور الله فى برسيمه :كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).

    * أنا عبد المأمور .. هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

    * يا مستعجل عطلك الله !! :> وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.
    ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح.


    *البقيه فى حيــــــــــــا تك.. ما هذه البقيه
    لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره
    قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون )) .

    * الباقي على الله هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..
    وهي مذمومة شرعا .....
    والواجب علينا التأدب مع الله..
    والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله

    * شاء القدر.. لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه.

    * فلان شكله غلط ..وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....
    لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
    قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )

    *الله ******* الســاعة اللي شفتك فيها ))
    اللعن (( الطرد من رحمة الله ))..ونخص بها الشيطان الرجيم اعوذ بالله منه.


    * زرع شيطانى أو طالع شيطانى.. هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ،

    قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....

    *((امســـك الخـــشب )) ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه )) ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك .
    ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية

    وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))

    والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 23, 2024 7:24 pm